مقتل بن لادن في عملية عسكرية أمريكية..وطالبان تنفي..وتنظيمات جهادية تتوعد الأمريكيين

مدونة,كلمني,شكرا,تامر حسني ,لاين, ثحتوى ,على ,كليبات ,اغانى ,افلام , بدون, تحميل ,على ,الانترنت ,مباشرة ,اون ,لاين ,ومجاناً, اونلاين ,مجموعة ,ضخمة ,جداً ,من ,الفيديوهات, الحصرية ,والنادرة ,والجديده ,جداً, مشاهدة ,كليبات ,عربية ,وكليب ,اجنبي ,وعربي ,وافلام ,اجنبيه ,وفيلم عربي ,جديد ,وقديم ,حصرياً ,على ,مدونتنا

مقتل بن لادن في عملية عسكرية أمريكية..وطالبان تنفي..وتنظيمات جهادية تتوعد الأمريكيين

http://im2.gulfup.com/2011-05-02/1304320185411.jpg
أكد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى كلمة ألقاها فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، فى عملية نفذتها القوات الأمريكية خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.

وقال أوباما فى كلمة نقلتها وكالات الأنباء والفضائيات العالمية إنه أصدر أوامره لاقتناص بن لادن، بعد جمع معلومات استخباراتية وافية، لاستهداف منزله، موضحًا أن مواجهات مسلحة اندلعت إثر الهجوم، إلا أنه لم يكشف الكثير من تفاصيل العملية.

وذكرت مصادر مطلعة أن تأكيد أوباما تصفية بن لادن يأتى بعد التثبت من هويته وإجراء فحص الحمض النووى وأن جثة بن لادن، الذى قتل بجانب عدد من أفراد أسرته، بحوزة مسئولين أمريكيين.

ولم تتوفر أية تفاصيل بعد بشأن عملية اغتيال الأكثر المطلوبين لدى الولايات المتحدة، التى رصدت 10 ملايين دولار ثمناً لرأسه، كما لم يتضح إذا ما كان ساعده الأيمن والرجل الثانى فى التنظيم، أيمن الظواهرى، بين القتلى.

وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها الشبكة حشود غفيرة من الأميركيين تجمعت قرب البيت الأبيض وهى تهلل فرحاً لنبأ مقتل بن لادن.

ويأتى مقتل زعيم تنظيم القاعدة العاصمة الباكستانية مخالفاً للتوقعات حيث رجحت كافة التقارير الاستخباراتية اختباء قيادات القاعدة فى المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وكان مصدر عسكرى أمريكى آخر كشف لـCNN أن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة - سيلز SEALs - شاركت فى تنفيذها.

وأوضح مصدر استخباراتى باكستانى أن عناصر من المخابرات الباكستانية كانت حاضرة أثناء الهجوم، ولم يتضح إذا ما قتل بن لادن برصاص العناصر الأمريكية أو الباكستانية.

ويذكر أن مسئولاً أمريكياً لفت إلى أن زعيم القاعدة قتل بطلق نارى فى الرأس.

وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها قناة "جيو" الباكستانية ألسنة اللهب تتصاعد من المجمع.

وتحطمت مروحية أمريكية أثناء عملية الدهم نتيجة عطل ميكانيكى، ما أجبر القوة المهاجمة على تدميرها.

وكشفت مصادر أمريكية رفيعة أن إدارة الرئيس باراك أوباما، تكتمت على المعلومات الاستخباراتية التى جمعتها حول مكان بن لادن قبيل العملية، ولم تطلع أى دولة، بما فيها باكستان، عليها لدواع أمنية.

وعلمت قلة من المسئولين الأمريكيين مسبقاً بالعملية التى انتهت بتصفية ألد أعداء الولايات المتحدة بعد مطاردة دامت زهاء عشرة أعوام.

وذكرت مصادر أن الإدارة الأمريكية سوف تتعامل مع جثة بن لادن التى تتحفظ عليها وفق الشريعة الإسلامية.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر أمريكية لشبكة السى إن إن الإخبارية أن واشنطن أدركت  إمكانية اختباء بن لادن فى مجمع بباكستان مطلع هذا العام، وفى فبراير أكدت المعلومات المتوفرة إمكانية التحرك لاقتناصه.

وفى منتصف مارس قاد الرئيس الأمريكى سلسلة اجتماعات مع طاقمه الأمنى، ومع تأكيد آخر معلومات وردت فى 19 و28 إبريل الماضى، أعطى أوباما الضوء الأخضر للعملية.

وكانت حركة طالبان الأفغانية قد نفت صحة ما أعلنته واشنطن عن نجاحها فى قتل زعيم  تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ، فيما أكد مسئول أمنى باكستانى مقتل بن لادن فيما وصفها بـ"عملية مخابراتية بالغة الحساسية" إلا أنه لم يدل بتفاصيل عن العملية.

وقد ذكرت منتديات جهادية على لسان عناصر جهادية نهم يدعون الله ألا تكون أنباء موت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن صحيحة ولمحوا إلى الانتقام إذا كانت صحيحة.

وقالت رسالة على منتدى باللغة العربية إنهم يدعون الله ألا تكون هذه الأنباء صحيحة "ولعنة الله على أوباما." وتوعدت الرسالة الأمريكيين قائلة إنه مازال من الشرعى بالنسبة لهم قطع رقابهم.

وأضافت أن بن لادن ربما يكون قتل ولكن رسالته للجهاد لن تموت أبدا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © 2012 تنويه هام: مدونة دنيا المفاجأت غير مسؤله عن محتويات الروابط الخارجية بتاتا كما اننا لانضمن استمرار اشتغال روابط التحميل او مشاهدة المبارايات . ولا نتحمل مسؤولية الكليبات الموجودة بالموقع فهي منقولة فقط من مواقع خاصة بذلك كاليوتيوب و جوجل و ياهو و جيوستن كما نؤكد ان جميع الاخبار منقولة من اكثر من مصدر وانة غير مسؤول عن صحة او مصدقية اى خبر يتم نشرة نقلا عن مصادر صحفية او تليفزيونية او الكترونية او ترفهية، وانه لا يتحمل اى مسؤولية قانونية او ادبية قد تنتج عن اضرار ناجمة عن مثل تلك الاخبار ...

المشاركات الشائعة